المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:17 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

فضيحة المبيدات الإسرائيلية تطيح بنجل الأب الروحي للحوثيين من منصبه


اقالت المليشيا الحوثية علي حسين الحوثي من منصبه بوزارة الداخلية وتم تعيينه في منصب هامشي آخر في الوزارة نفسها بعد تحول فضيحة المبيدات الإسرائيلية إلى قضية رأي عام .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان الحوثيين اقالوا نجل حسين الحوثي - الأب الروحي للمليشيا الحوثية - من منصب المدير العام في القيادة والسيطرة وتعيينه وكيلا لقطاع الأمن والاستخبارات في وزارة الداخلية بعد تزايد الفضائح التي ارتكبها الحوثي نظرا للصلاحيات الواسعة للمنصب السابق وجهل الأخير لعمله والذي تم ترقيته إلى رتبة لواء دون حصوله على أي مؤهلات علمية او خبرة عملية .
وأضافت المصادر ان إقالة علي حسين الحوثي جائت بعد تجاوزه للوائح والقوانين والتسبب في فضائح للحوثيين منها التفحيرات الإرهابية في رداع والسماح بخروج المبيدات المحظورة وإطلاق سراح متهين من السجون وتجاوز أوامر النيابة والقضاء .
وأكدت المصادر ان الحوثيين يحاولون تحسين صورتهم من خلال إدراج اسماء قيادات أمنية عليا في لوائح المفتش العام بوزارة الداخلية لاقالتهم ومعاقبتهم لتهدئة الرأي العام بينهم مدراء أمن والذين تم تعيينهم بشكل عنصري دون معرفتهم لمهام أعمالهم .
وبحسب المصادر نفسها فإن التغييرات الأخيرة ستطال متورطين في تجاوز اللوائح والقوانين وفقا لاجتماع عقده وزير الداخلية الحوثية عبد الكريم الحوثي والمفتش العام بوزارته الهادي مساء أمس الأول لتهدئة الرأي العام وكبح جماح الثورة الشعبية .