المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:15 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

جماعة الحوثي ”تعلن حالة الطوارئ” في جامعة إب وحينما حضر العمداء ومدراء الكليات كانت الصدمة!

أفادت مصادر محلية بمحافظة إب، وسط اليمن، إن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، أعلنت حالة الطوارئ والاستنفار في جامعة إب، وجمعت كل كادر الجامعة وموظفيها.

ونقل الناشط الصحفي إبراهيم عسقين، عن المصادر قولها، إن المليشيات ألزمت رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم ومختلف الإدارات وأعضاء هيئة التدريس، بذريعة اجتماع مهم.

وذكر الناشط، أن رئاسة الجامعة وعمداء الكليات والنواب والمدراء والأساتذة، حضروا اعتقادا بأمر طارئ، يتعلق بالجامعة، لكنهم انصدموا بأن سبب الاجتماع "الطارئ" كان لاستلام استمارات، تسجيل لإلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية التي تقيمها المليشيات الحوثية.

وأشار إلى أن المليشيات ألزمت قيادة الجامعة وإدارييها وموظفيها بالحضور لسماع محاضرة زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، كل يوم أربعاء.

ومنذ الأسبوع الماضي، دشنت المليشيات الحوثية ما يسمى بالدورات الصيفية، التي تستخدمها معسكرات لتجنيد عشرات الآلاف ومئات الآلاف من الأطفال، وتعبئتهم تعبئة طائفية إرهابية مدمرة.

وتُجبر المليشيات، كافة الموظفين بمناطق سيطرتها، وطلاب المدارس لحضور تلك الدورات، وتبتز المواطنين، بلقمة العيش واسطوانات الغاز، وأمور أخرى لدفعهم نحو إلحاق أطفالهم بتلك المراكز الطائفية التدميرية.

يشار إلى أن جرائم العنف الأسري وقتل الأقارب، تتصاعد في أوساط الملتحقين بتلك الدورات الحوثية.