المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:06 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

تحرك عسكري مفاجئ لدولة أوروبية يُسعد الحوثيين والجماعة تعلق

أقدمت دولة أوروبية على تحرك عسكري مفاجئ، بخصوص ما يحدث في البحر الأحمر، الأمر الذي دفع جماعة الحوثي التابعة لإيران، للإشادة بهذا التحرك، ووصفه بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقالت الجماعة الحوثية، على لسان منتحل صفة نائب وزير الخارجية في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها، حسين العزي، إن مغادرة الفرقاطة الألمانية “هيسن” البحر الأحمر، “خطوة في الاتجاه الصحيح”.

وقال العزي إن “مغادرة الفرقاطة الألمانية خطوة في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أن صنعاء (يقصد مليشيات الحوثي المسيطرة على العاصمة المختطفة منذ سنوات) هي الأكثر حرصًا على سلامة الملاحة والأكثر احترامًا لحقوق ومصالح الشعوب”. حسب زعمه.

ودعا هذا المسؤول الحوثي، الدول إلى مبادلة مليشياته ما وصفه بذات المستوى من الحرص والاحترام، وقال: “لا أحد في هذا العالم مضطر لمعاداتنا، ومن يفعل ذلك فهو يرتكب خطًأ فادحًا بحقنا وبحق نفسه”.

والسبت، أنهت الفرقاطة الألمانية هيسن “مهمتها في حماية السفن التجارية من المسلحين الحوثيين، وغادرت البحر الأحمر”، وفق قناة دويتشه فيله الألمانية.

وبحسب القناة، كانت الفرقاطة جزءًا من مهمة أسبيدس البحرية الدفاعية للاتحاد الأوروبي وتم نشرها في البحر الأحمر في شباط/ فبراير الماضي لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين في اليمن.