المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:24 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

ذمار: اندلاع حرب أهلية مصغرة تُثبت فشل الحوثيين في إدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم

محافظة ذمار
محافظة ذمار

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون في اشتباكات قبلية عنيفة اندلعت في منطقة "الوعري" بمديرية ضوران آنس غربي مدينة ذمار، وسط اليمن، على خلفية صراع قبلي غذته قيادات حوثية.

وحسب مصادر محلية، اندلعت الاشتباكات بين مسلحين من "آل مقنع" وآخرين من "آل رسام"، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وبعد تدخل وجهاء المنطقة، تمّ التوصل إلى هدنة مؤقتة بين الطرفين، مع سعي وجهاء المنطقة لاحتواء النزاع وإيجاد حلول سلمية.

ويتهم عدد من الأهالي قيادات حوثية في المنطقة بتأجيج الصراع بين القبيلتين، بهدف زرع الفتنة وإلهاء القبائل عن مقاومة الحوثيين.

وتشهد محافظة ذمار، منذ سيطرة الحوثيين عليها، عودة متكررة للنزاعات القبلية، والتي يتم استغلالها من قبل الحوثيين لضرب النسيج الاجتماعي وإحكام سيطرتهم على المنطقة.

وتشير الإحصائيات إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى في هذه النزاعات، خلال السنوات الخمس الماضية، غالباً ما تكون على خلفية نزاعات على الأراضي والميراث والثأر.

وتعتبر هذه الاشتباكات نموذجاً واضحاً على سياسة "فرق تسد" التي تنتهجها مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بهدف إضعاف المجتمع اليمني وإحكام قبضتها على السلطة.