المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:39 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

ديزل النجاة يُعيد عدن إلى الحياة

محطة كهرباء عدن
محطة كهرباء عدن

أعلنت كهرباء عدن عن إعادة حوالي 40 ميجا وات من الطاقة للخدمة مساء أمس، وذلك بعد توفير كمية إسعافية من الديزل تقدر بـ 5000 طن. وبفضل هذه الكمية، تم خفض ساعات الانقطاع من 5.5 ساعة إلى 4.5 ساعة، مع إمكانية انخفاضها إلى 4 ساعات مقابل ساعتين تشغيل عند انخفاض الأحمال.

وأوضح المتحدث باسم كهرباء عدن، نوار أبكر، أنه لا يوجد جديد حتى الآن بخصوص توفير كميات من الوقود الخام لرفع إنتاج محطة الرئيس، حيث لا يزال الإنتاج الحالي يتراوح بين 65 و 70 ميجا وات.

وذكر أبكر أن أحمال عدن مساء أمس الأحد بلغت 630 ميجا وات حسب نشرة التحكم، بينما تراوح التوليد بين 260 و 270 ميجا وات بعد ضخ وقود الديزل.

وأكد أبكر على أنه سيتم إطلاع الجمهور بأي مستجدات جديدة فور توفرها.