المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 03:06 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”صراخ يتلاشى.. حكاية عبدالملك مع لغم حوثي.”

طفل مصاب بلغم حوثي-ارشيفية-
طفل مصاب بلغم حوثي-ارشيفية-

لقي طفل حتفه، أمس السبت، في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات حوثية.

وذكرت مصادر محلية أن الطفل "عبدالملك عبدالله الزايدي" البالغ من العمر 13 عاماً، توفي متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء عبثه بها في قرية "وادي رحب" بمديرية صرواح.

وأكد المرصد الوطني للألغام أن العبوة الناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في المنطقة، وأنها انفجرت بالطفل أثناء عبثه بها، ما أدى إلى تمزيق جسده.

الحديدة: نجت عائلة مكونة من 18 فرداً، أمس السبت، من الموت المحقق إثر انفجار لغمين بسيارتين أثناء مرورهم في منطقة "كيلو 16" بالحديدة.

وأوضح المرصد الوطني للألغام أن العائلة، من أبناء محافظة إب، كانت في رحلة لزيارة مزرعة لهم على متن 3 سيارات، حيث انفجر لغمين بسيارتين، ما أدى إلى تدمير السيارتين.

وبحسب المرصد، فقد نجا جميع أفراد العائلة، فيما أصيب طفل بجروح بسيطة، وتمكنت الفرق الهندسية من انتزاع عدد من الألغام من المنطقة بعد الحادثة.

تحذير من مخاطر الألغام:

حذّر المرصد الوطني للألغام المواطنين من مخاطر الألغام والذخائر المتفجرة التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النازحين، وذلك مع بدء موسم هطول الأمطار الغزيرة في عدد من المحافظات اليمنية.

ودعا المرصد المواطنين إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي أجسام مشبوهة، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، حفاظاً على سلامتهم.