المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

إيران ترسل سفينة جديدة لدعم هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

السفينة بهشاد
السفينة بهشاد

كشف مصدر في البحرية اليمنية، أن إيران، أرسلت سفينة جديدة لدعم عمليات الحوثيين في البحر الأحمر، وذلك بعد أيام من مغادرة السفينة الإيرانية بهشاد (BEHSHAD) من موقع تمركزها بالممر الدولي لخليج عدن.

وكانت السفينة بهشاد غادرت موقعها بعد نحو شهرين من تمركزها في الممر الدولي لخليج عدن على بعد (54 ميلا بحريا) غرب منطقة "رأس العارة" قبالة محافظة لحج.

وكانت بهشاد تعد بمثابة غرفة عمليات لدعم الحوثيين في تنفيذ هجماتهم البحرية وعادت إلى إيران قبل أيام؛ فيما أوكلت طهران مهمة دعم العمليات البحرية للحوثيين إلى سفينة إيرانية بديلة. بحسب المصدر الذي نقل عنه الصحفي فارس الحميري.

وتمركزت بهشاد منذ سنوات في البحر الأحمر، وغادرت موقعها قبالة الحديدة قُيبل شن أمريكا وبريطانيا ضربة عسكرية ضد الحوثيين في 12 يناير الماضي وأعادت تمركزها قبالة رأس العارة، لكنها غادرت الساحل اليمني مطلع الشهر الجاري بشكل نهائي.