المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 03:15 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل)


تداعت قبيلة عنس بمحافظة ذمار للرد على الحوثيين بعد قيام عناصر حوثية بقتل أحد أبناء القبيلة واقتحام منزله .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان قبيلة عنس تداعت للرد على الحوثيين بعد محاولتها تمييع جريمة قتل المواطن صلاح محمد مصلح عركم والذي قتل مساء أمس الأول أمام أولاده في منزله بمنطقة “جمل” بمديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار .
وأضافت المصادر إن الحوثيين رفضوا تسليم المتهمين بقتل المجني عليه "عركم "للنيابة الجزائية رغم التزام المليشيا الحوثية يوم أمس بتسليم العناصر الحوثية المتورطة في الجريمة وخاصة أبو عبد الملك مطهر مشرف المليشيا في المديرية والمتورطين في اقتحام المنزل منتصف الليل وقتل رب المنزل وترويع أفراد أسرته جلهم اطفال ونساء .
وأكدت المصادر ان الحوثيين اعتبروا الجريمة تصرف فردي للتنصل عن المسؤولية كما عملت في الجرائم الأخرى والتي كان أبرزها جريمة "الحفرة" في رداع بالبيضاء لكنها تحاول الآن تمييع الجريمة .
وطالب رجال قبيلة عنس في اجتماع عقد في منزل الشيخ المصري المليشيا الحوثية بسرعة تسليم الجناة بما فيهم "مطهر" للنيابة لإقامة القصاص بحقهم لكن المليشيا أصدرت توجيهات قضائية شفوية سابقا بعدم تنفيذ اي عقوبة إعدام بحق اي من قياداتها الذين ينتمون للسلالة ويعتبرونها مخالفة لتعاليمهم الشيعية والمخالفة للدين الإسلامي السوي .