المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:41 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

قيادي حوثي
قيادي حوثي

أفادت مصادر موثوقة أن زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، ورئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي الأعلى" للحوثيين، مهدي المشاط، قد وجها بإطلاق قاطرة محملة بشحنة ضخمة من المبيدات الحشرية شديدة السمية ومحظورة الاستخدام، متجهة إلى مدينة صعدة شمالي اليمن.

وتشير المعلومات إلى أن هذه الشحنة مملوكة لتاجر من أسرة دغسان، وهي عائلة نافذة في صعدة ومعروفة بتأييدها للحوثيين.

ووفقا للكاتب والقيادي الحوثي السابق، علي البخيتي، الذي كشف عن هذه الفضيحة عبر تدوينة له على موقع "إكس"، فإن هذه المبيدات "محظور استخدامها دوليا لخطورتها على صحة الإنسان والبيئة، وتسبب أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المزمنة".

وأكد البخيتي أن "إطلاق هذه القاطرة يعني تعريض آلاف، بل عشرات الآلاف، من المواطنين البسطاء في صعدة لخطر الموت المحقق، خاصة مع انتشار الفقر وعدم توفر الرعاية الصحية المناسبة".

وقد أثارت هذه الفضيحة موجة غضب واستياء واسعة بين أوساط اليمنيين، الذين عبروا عن رفضهم الشديد لمثل هذه الممارسات اللاإنسانية التي تستهدف حياة المدنيين.

وطالب العديد من الناشطين والحقوقيين بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية ومحاسبة المتورطين فيها، مؤكدين على ضرورة وقف مثل هذه الجرائم التي تُهدد حياة اليمنيين وتُعرضهم للخطر.

وتأتي هذه الفضيحة لتُضاف إلى سلسلة من الجرائم التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق المدنيين اليمنيين، مما يُؤكد على وحشية هذه الجماعة وازدراءها بحياة الإنسان.