المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:13 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

وزير الدفاع يوجه رسالة لـ”فخامة النائب” طارق صالح ويتحدث عما فعلته ”المقاومة الوطنية” على أبواب مدينة الحديدة

وزير الدفاع
وزير الدفاع

هنأ وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، الذي وصفه بـ"فخامة النائب"، بالذكرى السادسة لتشكيل قوات المقاومة الوطنية.

وأكد وزير الدفاع، في مقطع فيديو نشرته وكالة 2 ديسمبر، لسان حال المقاومة الوطنية، إن تشكيل هذه المقاومة مثّل رافدًا قويًا للمعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، في سبيل الدفاع عن كرامة الشعب وسيادة البلاد.

وقال وزير الدفاع، بمناسبة الذكرى السادسة لتشكيل المقاومة الوطنية؛ إن هذه المقاومة استطاعت خلال فترة وجيزة أن تتكون بسرعة وتخوض معركة مهمة وتصل مع شركائها إلى أبواب مدينة الحديدة، وكانت على أعتاب السيطرة عليها قبل تدخل المجتمع الدولي لإيقاف المعركة.

ودعا وزير الدفاع إلى وحدة الصف الوطني والتآزر بين المكونات الوطنية العسكرية والسياسية وتوجيه السلاح صوب مليشيا الحوثي التابعة لإيران، مؤكدًا أن البلاد على موعد مع التحرر من هذه المليشيات الإرهابية.

وكان نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي طارق صالح، ألقى مساء الخميس الماضي، كلمةً هامّةً إلى منتسبي المقاومة الوطنية وكافة أبناء الشعب اليمني، بمناسبة حلول الذكرى السادسة لانطلاق عمليات المقاومة الوطنية.

وفي كلمته، التي نشرها المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، على موقعه بالإنترنت، أكّد طارق صالح التمسك بعهد الشهداء ووعدهم بمواصلة النضال حتى تحرير اليمن واستعادة الدولة من براثن مليشيا الحوثي؛ متوجهًا بالشكر والتقدير لدول التحالف العربي، خاصةً المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة؛ لوقوفهم إلى جانب اليمنيين ونضالهم في استعادة الدولة.

وحيا نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي جميع منتسبي المقاومة الوطنية وكافة المقاتلين واليمنيين المصطفين مع الحمهورية؛ داعيًا الجميع إلى المشاركة في صناعة مستقبل وطنٍ تكون السيادة فيه للدستورِ والقانون، ولروح العصر وما وصلت إليه جهودُ البشرية من حداثة وسيادة.

وأكد أن معركة اليمنيين مع الحوثيين، بدأت في ألفين وأربعة كمعركةٍ وجودية ضد ظلمِ وظلامِ المشروع الخميني وحرسِه الثوري؛ مشددًا على ألا وقت لليأسِ، ولا فرصة للإحباطِ، "وكلُ واحدٍ منّا ملزمٌ بالانخراطِ في المعركة الوطنية عسكريًا أو فكريًا أو ثقافيًا أو سياسيًا أو اقتصاديًا أو اجتماعيًا، ديناً ودنيا فالقضيةُ واحدةٌ، والإخلاصُ للوطنِ عهدُ الجميع".