المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:44 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

اقتحام موانئ الحديدة بالقوة .. كارثة وشيكة تضرب قطاع النقل

اقتحم مسلحون تابعون لمليشيا الحوثي، بالقوة موانئ الحديدة؛ لشحن بضائع تجارية بطريقة مخالفة للأنظمة المتبعة، من الموانئ إلى المحافظات.

وأفادت مصادر تجارية في موانئ الحديدة أن مجموعة نافذين من مليشيا الحوثي قاموا باقتحام الموانئ، وتحميل شحنات تجارية إلى المحافظات بالقوة، وسط تواطؤ من قبل قيادات حوثية في وزارة النقل وهيئة النقل التابعة للمليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن اقتحام مليشيا الحوثي لأرصفة الموانئ بالقوة وشحن البضائع يهدد ما يقرب من 12 ألف شخص بمصادرة أعمالهم، وإحلال أشخاص أخرين بديلا عنهم، كما يهدد بوقف أكثر من 8000 قاطرة تعمل في النقل من الموانئ إلى المحافظات، بحسب "يمن شباب".

وكانت مليشيا الحوثي قد منحت مؤسسة تابعة لها، تدعى "مؤسسة الشهداء" 33% حصرا من قيمة سوق النقل في موانئ الحديدة باستخدام ناقلات المؤسسة الاقتصادية، وتعمل حاليا على الاستحواذ على بقية قطاع النقل.