المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:08 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز عبودية في صنعاء.. مكاتب لبيع البشر وعاملات بلا مقابل في ‘‘فلل’’ العاصمة

اقتحام موانئ الحديدة بالقوة .. كارثة وشيكة تضرب قطاع النقل

اقتحم مسلحون تابعون لمليشيا الحوثي، بالقوة موانئ الحديدة؛ لشحن بضائع تجارية بطريقة مخالفة للأنظمة المتبعة، من الموانئ إلى المحافظات.

وأفادت مصادر تجارية في موانئ الحديدة أن مجموعة نافذين من مليشيا الحوثي قاموا باقتحام الموانئ، وتحميل شحنات تجارية إلى المحافظات بالقوة، وسط تواطؤ من قبل قيادات حوثية في وزارة النقل وهيئة النقل التابعة للمليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن اقتحام مليشيا الحوثي لأرصفة الموانئ بالقوة وشحن البضائع يهدد ما يقرب من 12 ألف شخص بمصادرة أعمالهم، وإحلال أشخاص أخرين بديلا عنهم، كما يهدد بوقف أكثر من 8000 قاطرة تعمل في النقل من الموانئ إلى المحافظات، بحسب "يمن شباب".

وكانت مليشيا الحوثي قد منحت مؤسسة تابعة لها، تدعى "مؤسسة الشهداء" 33% حصرا من قيمة سوق النقل في موانئ الحديدة باستخدام ناقلات المؤسسة الاقتصادية، وتعمل حاليا على الاستحواذ على بقية قطاع النقل.