المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:37 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح”

البحرية الأمريكية تشكف مفاجأة عن حجم الإنفاق للتصدي لهجمات الحوثيين بالبحر الأحمر!

مدمرة أمريكية بالبحر الأحمر
مدمرة أمريكية بالبحر الأحمر

كشفت وزارة البحرية الأمريكية عن مفاجأة، بشأن حجم الإنفاق الأمريكي أثناء التصدي لهجمات جماعة الحوثي التابعة لإيران، على السفن في البحر الأحمر.

وذكر وزير البحرية الأمريكي، كارلوس ديل تورو، أن الولايات المتحدة أنفقت مليار دولار على عمليات إحباط هجمات "الحوثيين" في البحر الأحمر، منذ نوفمبر الماضي.

وقال تورو، خلال جلسة للجنة المخصصات في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن الولايات المتحدة أنفقت مليار دولار بهدف إحباط هجمات الحوثيين.

وأضاف أن بلاده تمكنت من إحباط أكثر من 130 هجوما من قِبل جماعة الحوثي على السفن العسكرية والتجارية في الشرق الأوسط.

وطالب تورو النواب الأمريكيين بإقرار حزمة مالية لتجديد الذخائر اللازمة لمواجهة عمليات الحوثيين، مشيرا إلى أن "الذخائر مهمة للغاية بالنسبة للوزارة للتصدي لهذه الهجمات".

وأردف بالقول: "لدينا حاليا ما يقرب من مليار دولار من الذخائر التي نحتاج إلى تجديدها، لذلك فإن مبلغ أكثر من ملياري دولار، المنصوص عليه في الملحق الإضافي، يعد بالغ الأهمية لقواتنا البحرية، حتى نتمكن من تجديد تلك الذخائر، والاستمرار في تقديم أنواع الإجراءات الدفاعية، التي قمنا بها خلال الأشهر الستة والنصف الماضية".

وشنت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، هجمات على السفن في البحر الأحمر، في عمليات تقول إنها دعما لقطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية للشهر السابع على التوالي.