المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 04:36 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تطورات مفاجئة الأيام القادمة وتعديلات على ”خارطة الطريق” وتحولات في الملف الاقتصادي فيديو من زاوية أخرى يوضح كيف تفادى ترامب الرصاصة ونجا من الموت بأعجوبة الوثيقة التي وقعها المغترب ‘‘ماهر اليافعي’’ مقابل إطلاق سراحه من السجن بعدن مقتل مواطنين بصاعتين رعديتين في صنعاء أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة

قطع الطريق إلى عدن عقب اشتباكات مسلحة وسقوط قتلى وجرحى.. وتدخل قوي لقوات ‘‘درع الوطن’’

أقدم مسلحون قبليون، على قطع الخط الساحلي بمحافظة لحج (جنوب غربي البلاد).

وقالت مصادر محلية إن مسلحين قبليين قطعوا الخط الساحلي في منطقة خور "عميرة" بمحافظة لحج، خلال الساعات الماضية، وذلك على خلفية حادثة سابقة بين أمن لحج ومسلحين من قبائل الصبيحة، تسببت في سقوط خمسة أشخاص بين قتيل وجريح واعتقال شخص اخر.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين قالوا بأنهم كانوا قد طالبوا بإحالة القضية إلى القانون من أجل الفصل فيها لكن طلبهم قوبل بالتجاهل من قبل الجهات المعنية.

وأكدت المصادر أن مالا يقل عن 20 سيارة بالعدة والعتاد قامت بقطع الطريق قبل أن تتدخل الحملة الأمنية التابعة لقوات درع الوطن وتأخذ منهم مهلة إلى الساعة 8 من صباح اليوم لحل الإشكالية، وإعادة فتح الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة المؤقتة عدن بمنقطة المخا الواقعة غرب تعز.

ولم ترد حتى الآن أنباء جديدة بشأن رفع القطاع، والإجراءات المحتمل اتخاذها من قبل الحملة الأمنية.