المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:25 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية مقطع فيديو يوثق اشتباكات عنيفة بين مواطن ومليشيا الحوثي وسط اليمن والكشف عن حصيلتها

إسرائيل تعلن شن أول هجوم على إيران

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، شن أول هجوم على إيران، بعد هجمات طهران الأخيرة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال وزير خارجية الاحتلال: "نقود هجوما سياسيا على إيران ويجب فرض عقوبات على برنامجها الصاروخي".

واضاف في تصريحات صحفية عصر اليوم الثلاثاء، إنه يجب إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

في السياق، نقلت شبكة NBC عن مسؤولين أمريكيين أن "المسؤولون الإسرائيليون أطلعوا نظراءهم الأمريكيين على خيارات الرد المحتملة".

وقالوا: "لم يتم إطلاعنا على قرار إسرائيل بشأن كيفية الرد وموعده لكنه قد يحدث في أي وقت"، مضيفين أن "رد إسرائيل قد يشمل ضربات في سوريا ولا نتوقع أن يستهدف مسؤولين إيرانيين كبارا".

وأوضح المسؤولون أن "الرد قد يستهدف شحنات أو مرافق تخزين لأجزاء صواريخ متقدمة أو أسلحة مرسلة إلى حزب الله".

وأكدوا أن "واشنطن لا تنوي المشاركة في الرد ونتوقع أن تطلعنا إسرائيل على المعلومات بشأن الإجراءات".

في المقابل، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن القيادة السياسية والأمنية في الاحتلال قررت أن يكون الرد على هجوم إيران حازما ولا يدفع المنطقة للحرب.