المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

مليشيا الحوثي تمنع إقامة صلاة وخطبة العيد في عدد من مساجد إب وتفاجئ المصلين بطقوس مختلفة

منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، إقامة خطبة وصلاة العيد في عدد من مساجد مركز محافظة إب، وفرضت صلاة العيد على طريقة المذاهب الشيعية، ضمن محاولاتها فرض مشروعها الطائفي.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي منعت إقامة خطبة وصلاة العيد في عدد من مساجد مدينة إب، وأجبرت أئمة المساجد على دعوة المصلين إلى التوجه للمصليات التي فرضت عليها المليشيا خطباء من قياداتها وموالين لها.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات منعت الشيخ في التيار السلفي ورئيس جمعية الحكمة في المحافظة محمد المهدي من إلقاء خطبة العيد في مصلى الاستاد الرياضي كما كان معتاداً كل عام، ونصبت مكانه أحد أتباعها، كما فرضت عدد من الخطباء التابعين لها في المصليات الأخرى.

وأفادت المصادر أن الخطيب الحوثي في مصلى العيد الرئيسي في منطقة "أبلان"، قام بأداء تكبيرات صلاة العيد بطريقة مستمدة من المذهب الزيدي، في مخالفة للمذهب الشافعي الذي يعتنقه أبناء إب ومعظم المحافظات اليمنية، ما أثار استياءً واسعا في أوساط المجتمع وعلى منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا ذلك حلقة من حلقات مساعي الحوثي لتقسيم المجتمع وتطييفه.