المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:22 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار منزل أثري في مدينة المخا بسبب الإهمال من قبل الجهات المعنية ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني

مجهولون يطلقون النار علي نقطة عسكرية حوثية مدخل مدينة رداع بمحافظة البيضاء

ارشيفية
ارشيفية

نفذ مجهولون عملية هجومية خاطفة علي نقطة عسكرية حوثية مدخل مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط أنباء عن توسع عمليات المقاومة الشعبية المناهضة للحوثيين .

وقالت مصادر محلية الثلاثاء ان عناصر مسلحة يعتقد انها لرجال المقاومة الشعبية في مدينة رداع أقدمت على إطلاق النار على نقطة عسكرية " نقطة

الامسان " مدخل مدينة رداع وسط أنباء عن اصابات في صفوق عناصر المليشيا الحوثية .

وأضافت المصادر ان المنفذين غادروا المنطقة في ضل توتر أمني تشهده المنطقة على خلفية الجرائم الحوثية والتي كان آخرها جريمة الحفرة والتي راح ضحيتها 30 شخص بين مصاب وقتيل بعد تفجير 8 منازل على رؤوس ساكنيها .

وأكدت مصادر أمنية "للمشهد اليمني "في وقت سابق ان فرق حوثية تتبع ما يسمى جهاز الأمن والمخابرات - والذي تم دمجه مؤخرا من ثلاثة أجهزة ، الأمن السياسي ، والأمن القومي ، والأمن الوقائي في إطار جهاز واحد وتم إقالة القيادات السابقة وإحلال عناصر حوثية - قامت بمداهمة منزلين في مدينة رداع بجانب فرزة سيارات الأجرة ومنزل آخر بالقرب من صيدلية غالب للبحث عن متهمين بالهجوم بعدة قنابل يدوية على عربة عسكرية حوثية نوع تويوتيا رباعية الدفع " طقم عسكري" ومصرع قائدها ومرافقيه بعد امطارهم بالرصاص .

وبينت المصادر ان الفرق الحوثية قامت منذ صباح أمس بتفريغ الكاميرات المثبتة في المحلات التجارية وأمام الأسواق في مدينة رداع لعلها تصل إلى أبطال المقاومة الشعبية والذين نفذوا العملية بدراجتين ناريتين "مترات" ومغادرة مكان العملية بسلاسة .

وأكدت المصادر ان الحوثيين في قلق بالغ من تحول الحادثة إلى ظاهرة وخاصة بعد تقليد الثوار فيها لعملية الثائر "الزيلعي" لكن العملية الأخيرة ادت إلى احراق طقم حوثي وقتل ثمانية مسلحين بينهم القيادي الحوثي محمد أحمد زيد .

الجدير ذكره أن القيادي الحوثي الكينعي، هو المشرف العام لمدينة رداع وواحد من المسؤولين عن تفجير منزل بيت الزيلعي واليريمي وغيرها من المنازل في حي الحفرة بمدينة رداع والذي تم قتله يوم أمس .