المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:02 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

غضب روسي من الحوثيين ...أسلحة الحوثيين المصادرة منهم تصل الى أوكرانيا

وفد حوثي في روسيا
وفد حوثي في روسيا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، امس الثلاثاء 9 أبريل 2024، عن نقلها شحنة من الأسلحة والذخائر إلى أوكرانيا، والتي تم مصادرتها في ديسمبر الماضي من قبل القوات البحرية الأمريكية أثناء نقلها من إيران إلى الحوثيين في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية في بيان أن الشحنة تتضمن أكثر من 5000 بندقية هجومية، و1.6 مليون طلقة ذخيرة للأسلحة الصغيرة، وعدد قليل من الصواريخ المضادة للدبابات، وأكثر من 7000 جهاز تفجير.

وأكد البيان أن هذه الأسلحة ستساعد أوكرانيا على الدفاع عن نفسها في مواجهة الغزو الروسي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الولايات المتحدة لدعم أوكرانيا عسكريًا في حربها ضد روسيا.

وتعد هذه المرة الأولى التي تنقل فيها الولايات المتحدة أسلحة إيرانية مصادرة إلى دولة أخرى.

وتعتبر هذه الشحنة بمثابة ضربة قوية للحوثيين، الذين يعتمدون بشكل كبير على إيران في الحصول على الأسلحة وفقا لمراقبين

وقال مراقبون ان خطوة مصادرة اسلحة الحوثي الى اوكرانيا ستثير غضب الروس من الحوثيين والايرانيين .

وتعد إيران من أبرز داعمي الحوثيين في اليمن، وتقدم لهم الدعم المالي والعسكري واللوجستي.

وتسببت الحرب في اليمن في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يعاني الملايين من اليمنيين من نقص الغذاء والدواء والخدمات الأساسية.