المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:18 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية

”العيد مظلم في مأرب”: معاناة النازحين تتفاقم مع انقطاع التيار الكهربائي

نازحون-ارشيفية-
نازحون-ارشيفية-

يعيش ما يفوق 12 ألف نازح في مخيم الجفينة بمحافظة مأرب اليمنية ظروفًا صعبة للغاية منذ ثلاثة أيام، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة وحلول عيد الفطر.

وأفادت مصادر محلية أن سكان المخيم يعانون من نقص الإنارة، مما يهدد سلامتهم ويصعّب عليهم حياتهم اليومية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وأشارت المصادر إلى أن انقطاع التيار الكهربائي تزامن مع حلول عيد الفطر، مما زاد من صعوبة الأوضاع على النازحين الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة أصلاً.

وطالب المصدر ذاته السلطة المحلية في مأرب بالتدخل العاجل لمعالجة هذا الانقطاع، وتوفير الخدمات الأساسية للنازحين في المخيم، خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

الوضع الإنساني في اليمن

يُعدّ اليمن من أكثر الدول العربية معاناة من الأزمات الإنسانية، حيث يعاني ملايين اليمنيين من نقص الغذاء والماء والدواء، كما يعيش أكثر من 4 ملايين نازح في ظروف صعبة للغاية.

وتفاقمت الأزمة الإنسانية في اليمن بشكل كبير منذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 2014، مما أدى إلى انهيار البنية التحتية وتوقف الخدمات الأساسية.

دعوات لإنقاذ اليمن

دعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مرارًا وتكرارًا إلى وقف إطلاق النار في اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب اليمني.

وتُعدّ الأزمة الإنسانية في اليمن من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع الدولي، حيث يتطلب حلها جهدًا دوليًا مُكثّفًا لإنقاذ ملايين اليمنيين من الموت.