المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:11 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

كانوا عائدين من السعودية لقضاء العيد مع عائلاتهم.. قطاع طرق يعترضون مغتربين بصحراء الجوف وينهبون كل محصول الغربة

من صحراء الجوف
من صحراء الجوف

تعرض 4 مغتربين يمنيين، للنهب من قبل قطاع طرق في صحراء الجوف، بينما كانوا عائدين من المملكة العربية السعودية، لقضاء إجازة عيد الفطر مع عائلاتهم وأهاليهم باليمن.

وكشف أحد المغتربين، أنه و3 من أصدقائه، تعرضوا ظهر أمس الإثنين، وبالقرب من نقطة عسكرية (آخر نقطة من مأرب باتجاه الجوف) لعملية تقطع من قبل 6 مسلحين على متن سيارة (شاص) وقاموا بنهب كلما يملكون.

وأضاف في رسالة نشرهال الصحفي فارس الحميري: "كل محصول الغربة أخذوه بالقوة وهم يشهرون أسلحتهم على رؤوسنا".

ويتعرض العديد من المسافرون لعمليات نهب وسلب من قبل قطاع طرق في الطريق البديل بين محافظتي مأرب وصنعاء، والذي يمر عبر صحراء الجوف، في ظل استمرار المليشيات الحوثية بإغلاق الطريق الرئيسي بين المحافظتين من جانبها والذي يمر عبر فرضة نهم، ويختصر المسافة ويوفر الأمان والوقت للمسافرين.