المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 04:44 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

إعلان عسكري أمريكي عن هجوم حوثي على سفينة بريطانية في خليج عدن وآخر بالبحر الأحمر وضربة تدميرية مفاجئة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، فجر اليوم الثلاثاء، أن الحوثيون شنوا هجوما على سفينة مملوكة لبريطانيا، أثناء إبحارها في خليج عدن، بصاروخ باليستي.

وقال البيان إن الهجوم وقع أمس بين الساعة 12:15 ظهرًا والساعة 2:40 بعد الظهر تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 8 أبريل/نيسان.

وذكر البيان: "نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع نظام دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق وتدميره، ومحطة مراقبة أرضية في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أنها دمرت أيضا "طائرة بدون طيار أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران من اليمن فوق البحر الأحمر" وفق البيان.

وأشار البيان إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع البيان: "وبشكل منفصل، في حوالي الساعة 8:00 صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 7 أبريل/نيسان، أُطلق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة تابعة للتحالف".

وأشار إلى أنها "سفينة شحن تحمل علم جزر مارشال، مملوكة للمملكة المتحدة، وتديرها إيطاليا. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع: "كان هذا هو إطلاق الصاروخ الخامس الذي تم رصده ضد سفينة التحالف هذه وM/V Hope Island".

ولم يعلن الحوثيون أمس تنفيذ عمليات لكنهم، أعلنوا الأحدعن تنفيذ 5 عمليات عسكرية قالوا إنها استهدفت سفنا اسرائيلية وأمريكية وبريطانية في البحر الأحمر والعرب والمحيط الهندي.