المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:13 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إعلان عسكري أمريكي عن هجوم حوثي على سفينة بريطانية في خليج عدن وآخر بالبحر الأحمر وضربة تدميرية مفاجئة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، فجر اليوم الثلاثاء، أن الحوثيون شنوا هجوما على سفينة مملوكة لبريطانيا، أثناء إبحارها في خليج عدن، بصاروخ باليستي.

وقال البيان إن الهجوم وقع أمس بين الساعة 12:15 ظهرًا والساعة 2:40 بعد الظهر تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 8 أبريل/نيسان.

وذكر البيان: "نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع نظام دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق وتدميره، ومحطة مراقبة أرضية في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أنها دمرت أيضا "طائرة بدون طيار أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران من اليمن فوق البحر الأحمر" وفق البيان.

وأشار البيان إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع البيان: "وبشكل منفصل، في حوالي الساعة 8:00 صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 7 أبريل/نيسان، أُطلق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة تابعة للتحالف".

وأشار إلى أنها "سفينة شحن تحمل علم جزر مارشال، مملوكة للمملكة المتحدة، وتديرها إيطاليا. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع: "كان هذا هو إطلاق الصاروخ الخامس الذي تم رصده ضد سفينة التحالف هذه وM/V Hope Island".

ولم يعلن الحوثيون أمس تنفيذ عمليات لكنهم، أعلنوا الأحدعن تنفيذ 5 عمليات عسكرية قالوا إنها استهدفت سفنا اسرائيلية وأمريكية وبريطانية في البحر الأحمر والعرب والمحيط الهندي.