المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:43 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن

مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر المبارك وموعد رؤية هلال شوال

حدد مركز الفلك الدولي، موعد رؤية هلال شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك، لهذا العام الهجري 1445 هـ .

وفي منشور على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، قال الفلك الدولي إن رؤية هلال شهر شوال يوم غد الإثنين مستحيلة من جميع مناطق العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس.

وأوضح أن رؤية الهلال يوم الثلاثاء 30 رمضان ممكنة بالعين المجردة من العديد من مناطق العالم الإسلامي.

وعلى ذلك، حدد مركز الفلكي الدولي أن عيد الفطر المبارك سيكون الأربعاء القادم الموافق 10 إبريل 2024.

وكان الفلكي اليمني محمد عياش، قال في منشور على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: فلكياً.. يكون الثُلاثاء 9/إبريل، اليوم المُكمل لِشهر رمضان 30 يوماً.

وأضاف أن يوم الأربعاء 10/إبريل، غُرَّة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المُبارك بجميع الدول العربية والإسلاميه دون إستثناء".