المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:42 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة

أمطار وعواصف رعدية تضرب عددًا من المحافظات خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية، على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، مارب).

وأضاف أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار متفرقة "رعدية احيانا"على اجزاء من محافظات (عمران، ذمار، اب، الضالع، البيضاء، الجوف والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة ).

ومن المحتمل تشكل الضباب على المرتفعات الجبيلة الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى شديدة على جنوب الساحل الغربي وباب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 34 عقدة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن جنوب البحر الأحمر وباب المندب وغرب خليج عدن إلى احتمال إضطراب البحر وارتفاع الموج.