المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:50 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

كلمة في ذكرى تطهير عدن.

في #ذكرى_تحرير_عدن، نهنئ كل أبناء المحافظات الجنوبية على تحرير بلادهم من دنس المشروع السلالي المميت.

دماء وأشلاء ودموع وشجاعة وفداء وتضحية وبسالة، قدمها كل أبناء الجنوب، في سبيل تطهير بلادهم المقدسة.

لن ننسى تضحياتهم النفيسة لدعم أبناء المحافظات الشمالية لطرد الميليشيات السلالية من كثير من مناطقهم الشمالية.

كما أننا لن ننسى الدماء والإمكانيات التي قدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ لدعم جهود استعادة الدولة اليمنية، وإنقاذ الشعب اليمني من مستنقع اللطميات ومن سراديب البكائيات الإيرانية.

وبرغم عدم اكتمال تطهير اليمن، وبرغم استمرار معاناة الشعب اليمني، إلا أن ما تحقق حتى اليوم جنب اليمن ما كان أسوأ بكثير مما لو سيطرت السلالة على كل اليمن.

مصير الجماعة السلالية إلى الزوال، وإن تعلقت بأستار غzzة، وتذرعت ببقية الشعارات المعروفة، فمسيرتهم لا تناسب التضاريس اليمنية، وإن فرضوها بقوة السلاح، ولكنه وضع سيزول.