المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:06 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي”

”لا تمنح ايران امريكا فرصة لتدميرها او احتلالها”...ناشطة حوثية تتحدث عن ذكاء ايران وناشطون يسخرون منها

سكينة زيد ووالدها القيادي الحوثي حسن زيد
سكينة زيد ووالدها القيادي الحوثي حسن زيد

أثارت تدوينة للكاتبة والناشطة الحوثية سكينة حسن زيد، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن وصفت إيران بأنها "خصم ذكي ومرهق لامريكا".

وقالت زيد في تدوينتها: "تتفق أو تختلف مع إيران، لكنها خصم ذكي ومرهق لأمريكا لأنها لا تمنحها فرصة لتدميرها أو احتلالها".

وأضافت: "ليست مثل بعض القادة العرب، أو مثل الخونة لوطنهم من بعض معارضي هولاء القادة. ضيعوا بلدانهم وشعوبهم بحمقهم وكبرهم، أو بغبائهم أو بذنوبهم وخيانات رجالهم لهم... العبرة بالنتيجة".

وتفاعل النشطاء مع هذه التدوينة بشكل ساخر، حيث أشاروا إلى أن إيران تمتلك أذرعًا متعددة في المنطقة، أبرزها مليشيات الحوثي التي تنتمي لها سكينة، ولا تحتاج إلى التدخل الخارجي أو تدمير بلادها كما فعلت أذرعها في اليمن وسوريا ولبنان والعراق.

وتساءل بعض النشطاء عن حقيقة "الذكاء" الذي تتمتع به إيران، بينما تعاني شعوب المنطقة من الفقر والحرب والفساد بسبب تدخلاتها في شؤونهم الداخلية.

وأكد آخرون أن "الذكاء" الذي تتحدث عنه زيد هو "ذكاء خبيث" يهدف إلى زرع الفتن والصراعات في المنطقة، وتحقيق مصالح إيران على حساب شعوب المنطقة.

وتأتي هذه التدوينة في ظل تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، وسط مخاوف من اندلاع حرب جديدة في المنطقة.