المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:09 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

أمهات المختطفين تدين وفاة ثلاثة مختطفين في سجون الحوثي والقوات المشتركة

أدانت رابطة أمهات المختطفين، في بيان لها اليوم، وفاة ثلاثة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي والقوات المشتركة التي يقودها عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، خلال شهر رمضان.

وأوضحت الرابطة أن الضحايا هم:

  • صبري عبدالله محمد سالم الحكيمي: كبير المدربين بوزارة التربية والتعليم بصنعاء، اختطفه الحوثيون في 3 أكتوبر 2023 وتوفي في سجن الأمن السياسي بصنعاء.
  • خالد حسين غازي: نزيل السجن الاحتياطي في ذمار، وجدت أسرته آثار طعنة تحت ذقنه.
  • علي شجيعي: محتجز في معسكر أبو موسى الأشعري التابع للقوات المشتركة في الساحل الغربي بالحديدة.

وأكدت الرابطة أن الضحايا الثلاثة توفوا بعد فترة من اختطافهم، وفي ظروف غامضة دون معرفة أسباب الوفاة، مشيرة إلى أن الجهات الخاطفة رفضت مطالب ذوي الضحايا بعرضهم على طبيب شرعي.

وحملت الرابطة الجهات الخاطفة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة بقية المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً في السجون جميعاً.

ودعت الرابطة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التحرك العاجل لإيقاف هذه الجرائم والضغط للإفراج عن المختطفين جميعاً قبل فوات الأوان.