المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:40 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”ياسليمان مرر” - رسالة رمزية ألهمت المقاومة الجنوبية في معركة تحرير عدن وصاحبها يعاقب بقطع مرتبه

الدياني صاحب الرسالة "يا سليمان مرر"
الدياني صاحب الرسالة "يا سليمان مرر"

أدلى القيادي في المقاومة الجنوبية المستشار أحمد سريب الدياني بتصريح مهم في ذكرى تحرير العاصمة المؤقتة عدن من مليشيات الحوثي.

وفي تصريحه، أشاد الدياني بالنصر العظيم الذي تحقق في معركة تحرير مدينة عدن، مؤكدًا على دور أبناء ونساء عدن وسكان العاصمة في تحقيق هذا الانتصار التاريخي.

وأعرب الدياني عن فخره بمشاركته في هذه المعركة وتلقيه العديد من الرسائل والاتصالات التي تذكر هذا اليوم الذي لا يمكن نسيانه.

وأكد الدياني أن الكلمة الصادقة لها تأثيرها الكبير، وأنها ألهمت الناس والمدافعين عن مدينتهم، ودفعتهم للقتال دون خوف من الموت. وأعرب عن سعادته بتذكر مساهمته المتواضعة في هذا النصر العظيم، وشكر جميع الذين تواصلوا معه لتهنئته بهذه المناسبة.

ويُعتبر أحمد الدياني أحد القادة الأوائل لتحرير عدن من قبضة الحوثيين، وهو صاحب رسالة "ياسليمان مرر" المشهورة التي تتداولها الجماهير في كل ذكرى.

ومؤخرًا أكد مقربون من الدياني أن الرجل كُرّم من قبل وزارة الداخلية بقطع مرتبه الذي يتحصل عليه كل نهاية شهر كمستشار في الوزارة.

وطالب ناشطون وإعلاميون وقيادات الرئيس العليمي بإنصاف المستشار الدياني أحد أصوات المقاومة الجنوبية الباسلة وتكريمه بما يليق بمكانته.