المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:14 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

حميد الأحمر: اليمن في أيادي أشخاص لا يمثلونه.. ونعول على هؤلاء في استعادته

حميد الأحمر
حميد الأحمر

قال البرلماني ورجل الأعمال اليمني، والقيادي البارز في حزب الإصلاح، الشيخ حميد الأحمر، إن الشعب اليمني أصبح في أيادي أشخاص لا يمثلونه.

وأكد الأحمر، في جلسة عُقدت عقب مأدبة إفطار أقامها الشيخ حميد الأحمر، بمدينة إسطنبول للإعلاميين والنشطاء اليمنيين في تركيا، ناقش فيها معهم آخر المستجدات على الساحة السياسية في اليمن، إن هناك تعويل على قادة الرأي والإعلاميين في حسن نقل الحقائق وتكوين وعي مجتمعي، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد من تسع سنوات.

وكتب الأحمر في حسابه على منصة "إكس": "نعول على قادة الرأي والإعلاميين في حسن نقل الحقائق وتكوين وعي مجتمعي بضرورة استعادة دور الشعب وقواه الحية في اتخاذ القرارات التي تمس واقع الوطن والمواطن ومستقبله والبحث عن حلول للوضع الصعب الذي تمر به البلاد في ظل غياب كامل للعملية الديمقراطية وتعطل أغلب الأجهزة الدستورية والرقابية وتدني أداء القيادات الرسمية".

وكان الموقع الرسمي للشيخ الأحمر قد أشار الى أنه "أشاد بدور الإعلاميين في إبراز معاناة الشعب اليمني، وتعزيز صموده في ظل الظروف الراهنة"، مشدداً على "أهمية دور الإعلام في توحيد الصف اليمني ونبذ الفرقة، والعمل على خدمة اليمن ومستقبله".

ودعا الشيخ الأحمر في كلمته الإعلاميين من مختلف الأطياف والأحزاب إلى "تعزيز التوعية بدور الشعب في اختيار مصيره والذي أصبح في أيادي أشخاص لا يمثلونه ولا يراعوا مصالحه"، مضيفاً أن "الوطن ملك للجميع وأن البحث عن حلول للوضع الصعب الذي تمر به البلاد واجب على الجميع وليس حكراً على القيادات الرسمية أو الحزبية، خاصة في ظل الضعف الواضح في أداء الشرعية وتضارب أجندات أعضاء مجلس القيادة الرئاسي".