المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:02 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

الحوثيون يقيلون ”الحباري” من محافظة ريمة بعد اتهامه بالبسط على أراضي المواطنين


اقالت المليشيا الحوثية "الحباري" من محافظة ريمة بعد اتهامه بالبسط على أراضي المواطنين وتزايد الشكاوي ضده لكن آخرون ارجعوا الإقالة في إطار قصقصة أجنحة الشيخ فارس الحباري .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الجمعة ان وزير الداخلية بحكومة الانقلابيين الحوثيين المقالة عبد الكريم الحوثي عم زعيم المليشيا الحوثية اقال مدير أمن محافظة ريمة حاشد الحباري شقيق الشيخ فارس الحباري والمعين منهم محافظا للمحافظة نفسها وتعيين نايف عبد الله ابو حرشفه بديلا عنه .
وأضافت المصادر ان عبد الكريم الحوثي اقال الحباري فور معرفته بأنه الأخ الأصغر للشيح فارس الحباري أحد كبار مشائخ ارحب وتم استبداله بشيخ آخر من لكن محافظة عمران - ابو حرشفه - والذي كان قبلها يشغل منصب مدير أمن محافظة عمران .
وأكدت المصادر ان الحوثي اتهم الحباري بالتغاضي عن تجاوزات أخيه في نهب اراضي المواطنين في محافظة ريمة واعتبرها آخرون في إطار قصقصة أجنحة الحباري والذي تحاول السلالة اقالته بعد مشاكلة الأخيرة مع طه المتوكل بعد تبادل تهم الفساد في المحافظة والصراع مع قيادات سلالية أخرى على أراضي بجانب مطار صنعاء الدولي .
وبحسب المصادر نفسها فإن المليشيا كانت قد وعدت بإعادة تدوير الحباري في منصب امني آخر وتعيينه مدير لأمن محافظة حجة لكنها نكثت بوعودها وعينت السلالي عبده صالح عامر بدلا عنه .
الجدير ذكره ان الشيخ فارس الحباري كان مسيطر على المنصب الهامة في محافظة ريمة منها منصب المحافظ ومنصب مدير الأمن لأخيه الأصفر حاشد ومدير عام الشؤون القانونية والطرق بالإضافة إلى أربع إدارات أخرى والتي كان يستحوذ عليهن آل الحباري في محافظة ريمة .