المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 03:03 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يرفضون تسليم جثة التربوي ”الحكيمي” لأقاربه للتغطية على آثار التعذيب على جسده


رفضت المليشيا الحوثية تسليم جثة التربوي مدير الإدارة العامة للتدريب والتأهيل السابق بوزارة التربية والتعليم صبري عبدالله الحكيمي لأقاربه للتغطية على آثار التعذيب الظاهرة على جسده .
وقالت مصادر تربوية اليوم الثلاثاء أن الحوثيين رفضو تسليم جثة التربوي الحكيمي في محاولة لإخفاء آثار التعذيب الذي تعرض له حتى الموت في سجن الأمن السياسي في العاصمة صنعاء .
وبحسب المصادر فقد تم قتل الحكيمي تحت ظروف مرمدير الإدارة العامة للتدريب والتأهيل السابق بوزارة التربية والتعليم صبري عبدالله الحكيميوعة من التعذيب الوحشي والإهمال الطبي في سجون الحوثيين.
واعلنت المليشيا الحوثية يوم أمس ، وفاة ، داخل أحد معتقلات جهازها الاستخباراتي في صنعاء .
واختطفت المليشيا الحوثية التربوي "الحكيمي" وزميله مجيب المخلافي قبل نحو 6 أشهر، من نقطة "نقيل يسلح" شمال صنعاء، وهما في طريقهما للعمل كمدربين في محافظة ذمار، واخفته قسرا في معتقل جهاز المخابرات وتم رفض تسليم جثته لأسرته حتى اليوم نتيجة لآثار التعذيب عليها .
الجدير ذكره ان التربوي "الحكيمي" رفض قبل عام أدرج اسماء رموز لها بينهم زعيمها "عبدالملك الحوثي" و "أحمد حميد الدين" وغيرهما من الرموز السلالية، ضمن المناهج الدراسية، واستخدامها المناهج للتعبئة الطائفية وهو ما رحبت به المنظمات الدولية المانحة .