المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:40 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها

سوق سوداء لخدمات الإنترنت الفضائي ‘‘ستارلينك’’ في اليمن

كشفت وكالة "بلومبيرغ" عن تنامي استخدام خدمة إنترنت شركة "ستارلينك" بصورة غير قانونية في عدد من الدول، بينها اليمن.

وقال تقرير للوكالة إن الخدمة دخلت اليمن والسودان وفنزويلا وجنوب إفريقيا وآسيا الوسطى، بطرق غير قانونية، ونشات سوق سوداء كبيرة لهذه الخدمة.

وأشار التقرير إلى كيفية تهريبها ومدى توفر "ستارلينك" في السوق السوداء.. لافتًا إلى أن سوء استخدامها "يمثل مشكلة عالمية حقيقية ويثير تساؤلات حول سيطرة الشركة على نظام له أبعاد أمنية وطنية واضحة".

وحول تواجد الخدمة في اليمن، تقول الوكالة إن مسؤولا حكوميا رفيعا في اليمن اعترف بأن "ستارلينك" يستخدم على نطاق واسع وهناك الكثير من الناس على استعداد، رغم ظروف الحرب، لتأمين محطات الاتصالات التجارية والشخصية والتهرب من خدمة الإنترنت المتوفرة محليا والتي غالبا ما تكون بطيئة وخاضعة للرقابة.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة اليمنية حظر خدمة ستارلينك، رغم عدم سيطرتها على الاتصالات، التي تخضع بشكل كامل للمليشيات الحوثية.