المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

سوق سوداء لخدمات الإنترنت الفضائي ‘‘ستارلينك’’ في اليمن

كشفت وكالة "بلومبيرغ" عن تنامي استخدام خدمة إنترنت شركة "ستارلينك" بصورة غير قانونية في عدد من الدول، بينها اليمن.

وقال تقرير للوكالة إن الخدمة دخلت اليمن والسودان وفنزويلا وجنوب إفريقيا وآسيا الوسطى، بطرق غير قانونية، ونشات سوق سوداء كبيرة لهذه الخدمة.

وأشار التقرير إلى كيفية تهريبها ومدى توفر "ستارلينك" في السوق السوداء.. لافتًا إلى أن سوء استخدامها "يمثل مشكلة عالمية حقيقية ويثير تساؤلات حول سيطرة الشركة على نظام له أبعاد أمنية وطنية واضحة".

وحول تواجد الخدمة في اليمن، تقول الوكالة إن مسؤولا حكوميا رفيعا في اليمن اعترف بأن "ستارلينك" يستخدم على نطاق واسع وهناك الكثير من الناس على استعداد، رغم ظروف الحرب، لتأمين محطات الاتصالات التجارية والشخصية والتهرب من خدمة الإنترنت المتوفرة محليا والتي غالبا ما تكون بطيئة وخاضعة للرقابة.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة اليمنية حظر خدمة ستارلينك، رغم عدم سيطرتها على الاتصالات، التي تخضع بشكل كامل للمليشيات الحوثية.