الأحد 14 أبريل 2024 08:47 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

في اليوم 168 لحرب الإبادة على غزة.. 32070 شهيدا و74298 جريحا ودبابات الاحتلال تدهس مدنيين جرحى ”فيديو”

من غزة
من غزة

في اليوم الـ168 للعدوان على قطاع غزة ومع استمرار عملية الاحتلال على مجمع الشفاء الطبي، استشهد 3 فلسطينيين بسبب الحصار ومنع وصول الأدوية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 32.070 شهيدا و74.298 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار القدرة إلى أنه وصل للمستشفيات 82 شهيدا و110 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء 9 مجازر ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

سبق وأن قال القدرة، الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي يقصف مبان عدة ويحرق قسم الشرايين في مجمع الشفاء الطبي.

وأوضح القدرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز نحو 240 من المرضى ومرافقيهم وعشرات من الكوادر الصحية بمجمع الشفاء الطبي.

دبابات الاحتلال تدعس مدنيين بمحيط مجمع الشفاء

واستمرارا في مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية، أظهرت صور تعمّد دبابات الاحتلال دعس مدنيين فلسطينيين بعد إجلائهم من مجمع الشفاء.

في سياق متصل، اعترف جيش الاحتلال بأن الصور التي نشرها الخميس وقال إنها تعود لمسؤولين في حماس اعتقلوا في مجمع السفاء، غير دقيقة، ووصف ما جرى بأنه خطأ بشري.

وفي الضفة الغربية، استشهد فلسطيني بعد اشتباك دام عدة ساعات مع جنود الاحتلال، أصيب 7 منهم بجروح، حالة اثنين منهم خطيرة.

سياسيا بحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في إسرائيل ملف المفاوضات وعملية رفح التي يعتزم جيش الاحتلال القيام بها.

كما استخدمت روسيا والصين حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار أميركي في مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب على غزة، حيث وصف المعارضون المشروع بأنه مسيّس وغامض و"يطلق يد إسرائيل".

الصحة العالمية تناشد بوقف استهداف المستشفيات بغزة

ناشدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، الجميع بالضغط على إسرائيل من أجل وقف استهداف منشآت الرعاية الصحية بغزة.

وقالت هاريس "ينبغي تحييد المنشآت الصحية في قطاع غزة وحماية العاملين بها والمرضى"، مؤكدة أن ما يجري للأطفال في غزة مخجل للإنسانية بأسرها.

اشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال بمحيط الشفاء

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال المتوغلة بمحيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

ويواصل جيش الاحتلال لليوم الخامس على التوالي اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، وينفذ حملة اعتقالات واسعة بصفوف النازحين، ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، مما خلف عشرات القتلى والجرحى.