المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

في اليوم 164 لحرب الإبادة على غزة.. 31726 شهيداً 73792 جريحًا واقتحام اسرائيلي جديد لمجمع الشفاء

من غزة
من غزة

في اليوم الـ164 لحرب الإبادة على غزة، أعلنت مصادر طبية، الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيداً، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73,792، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت -وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"- إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 81 شهيداً، و116 مصاباً.

عشرات المصابين والضحايا بالشوارع في حي الرمال

قالت وزارة الصحة في غزة إنها تلقت اتصالات من فلسطينيين بوجود عشرات المصابين والضحايا في الشوارع بحي الرمال، دون أن يتمكن أحد من نقلهم إلى المستشفى.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة: "نحذر الاحتلال من ارتكاب مجزرة في مجمع الشفاء الطبي، الاحتلال يتحمل المسؤولية عن تهديده حياة الطواقم الطبية وعشرات المصابين وعشرات المرضى وعشرات آلاف النازحين داخل مجمع الشفاء".

روايات مفبركة

حملت وزارة الصحة في غزة، فجر الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين داخل مستشفى الشفاء في غزة، لافتة إلى أن الاحتلال يستخدم روايات مفبركة لتبرير اقتحام المسستشفى.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، بدء عملية عسكرية على مستشفى الشفاء تحت مزاعم وجود قيادات لحماس بالمستشفى.

وأضافت وزارة الصحة، في بيان، أن "ما تقوم به قوات الاحتلال ضد مجمع الشفاء الطبي انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة".

وتابعت "الاحتلال الإسرائيلي ما زال يستخدم رواياته المفبركة في خداع العالم ولتبرير اقتحام مجمع الشفاء الطبي".

وأوضحت أن الهجوم العسكري الإسرائيلي هدفه الاستمرار في تدمير المنظومة الصحية في شمال غزة، مطالبة المجتمع الدولي برفض ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات غزة.

الصحة العالمية تشعر بالقلق

عبّـر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الاثنين، عن قلقه بشأن مستشفى الشفاء في شمال غزة، بعد مداهمة إسرائيلية له.

وقال على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «لا ينبغي أن تكون المستشفيات ساحات قتال أبداً. نشعر بقلق بالغ بشأن الوضع في مستشفى الشفاء في شمال غزة، والذي يعرض الأطقم الصحية والمرضى والمدنيين للخطر».

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية، إن العملية الإسرائيلية تسبّبت في سقوط شهداء ومصابين إلى جانب اندلاع حريق.

الاحتلال يأمر السكان والنازحين في حي الرمال بالمغادرة لجنوب غزة

أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي السكان والنازحين في حي الرمال ومستشفى الشفاء شمال قطاع غزة بالمغادرة فورا إلى جنوب القطاع.

وكان جيش الاحتلال أعلن -في وقت سابق صباح الإثنين- أن قواته تواصل شن عملية عسكرية مركزة في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة بالتعاون مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك).