المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:55 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

قائد عسكري أمريكي: ستلجأ واشنطن لإنهاء هجمات الحوثيين بالطريقة التي استخدمتها في العراق وسوريا

جوزيف فوتيل
جوزيف فوتيل

دعا قائد عسكري أمريكي، بلاده إلى مزيد من الضغط على الحوثيين وإيران لوقف الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر.

وأضاف القائد السابق للقيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم) الجنرال جوزيف فوتيل، أنَّ هجمات جماعة الحوثي ضد الملاحة في البحر الأحمر، «أصبحت مشكلة كبيرة». ناصحًا إدارة الرئيس جو بايدن بزيادة الوجود العسكري الأميركي في المنطقة، ورفع وتيرة الضغط لجعل الأمر «مؤلماً للغاية» للحوثيين، ولإيران التي تدعمهم.

وأشار فوتيل إلى أنَّ الولايات المتحدة «ردعت» إيران أخيراً عن مواصلة هجمات الميليشيات التابعة لها في كل من العراق وسوريا ضد القوات والمصالح الأميركية في المنطقة، مؤكداً أنَّ بلاده يمكن أن تفعلَ ذلك في اليمن أيضاً.

ويرى فوتيل، الذي تولى قيادة العمليات الخاصة للجيش الأميركي، قبل أن يعيَّنَ قائداً للقيادة المركزية بين عامي 2016 و2019، أنَّه «لا مصلحة لإسرائيل أو (حزب الله)» في حصول مواجهة شاملة بينهما، عادّاً أنَّ «أفضل حالة هي العودة إلى الوضع الذي كان قائماً قبل 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي»، حين شنَّت «حماس» هجوماً صاعقاً من غزة ضد المستوطنات والكيبوتزات المحيطة بقطاع غزة.