المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:45 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

الحوثيون يقيلون قيادات أمنية في رداع لتحسين صورتهم أمام الرأي العام بعد تعيين قتلة في مناصب أمنية


اقالت المليشيا الحوثية عددا من القيادات الأمنية في محافظة البيضاء لتحسين صورتهم أمام الرأي العام والتغطية على جريمة تفجير منازل المواطنين في رداع وتعيين قتله في قيادات أمنية .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم ان الحوثيين اقالوا عددا من قيادتهم الأمنية في رداع بمحافظة البيضاء للتغطية على فضائحها الأمنية عقب تعيينها لقيادات أمنية متهمين في جرائم قتل والتي تسببت بقتله مع عناصر حوثية .
وأضافت المصادر ان الحوثيين استغلوا العديد من المتهمين بجرائم قتل لاستخدامهم في تنفيذ جرائم ضد خصومهم وتم اطلاق سراحهم من السجون وتعيينهم بمناصب أمنية ورفع أوامر القبض القهري بحقهم والذي كان آخرهم قاتل الزيلعي والذي تسبب في تفجير منازل أربعة مواطنين وقتل وإصابة أكثر من 20 شخص .
وأكدت المصادر انه تم إقالة مدير أمن محافظة البيضاء ومدير أمن رداع وعدد من الامنيين واحالتهم الي القضاء العسكري على خلفية ما حدث في رداع لتهدئة الرأي العام .
وبينت المصادر فإن المليشيا الحوثية افرجت عن قاتل الزيلعي قبل عام وتم تعيينه في منصب قيادي ومنحه عناصر أمنية حوثية لمرافقته وتم صرف سيارة عسكرية له وهو مادفع ال الزيلعي بقتل القيادي الحوثي القاتل ومرافقيه .
وبحسب المصادر فقد أصدر مفتش وزير الداخلية الحوثي أوامر بإقالة القيادات في صفوفها المتورطة في جرائم قتل وتسليمهم للنيابة لتهدئة أسر الضحايا خوفا من استهدافهم خلال اداء عملهم وتحول الثارات القبلية ضد الحوثيين .