المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة

بوتين يفوز بالانتخابات الرئاسية في روسيا بنسبة 87٪ ويدلي بأول تصريح

بوتين في خطاب الفوز
بوتين في خطاب الفوز

أفادت اللجنة الانتخابية المركزية الروسية يوم الأحد بفوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنسبة 87٪ من إجمالي الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد، وفقًا للأرقام الأولية.

وأعلنت اللجنة أن الرئيس الروسي حصل على نسبة 87.47٪ من الأصوات بعد فرز 36.3٪ من مراكز الاقتراع.

وهذه نسبة قياسية بعد أن حصل على نسبة تتراوح بين 64 و 68٪ من الأصوات في الانتخابات السابقة.

أول تصريح

وأدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، بأول بتصريح بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وحصد بوتين، 87 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي انتهت الأحد، بحسب استطلاع لمعهد «فتسيوم» الرسمي أعلن التلفزيون العام نتائجه.

وبحسب اللجنة الانتخابية الروسية، فقد حصل بوتين على 87.47% من الأصوات بعد عمليات فرز في 36.3 في المئة من مكاتب الاقتراع.

وقالت إيلا بامفيلوفا رئيسة اللجنة الانتخابية «لقد اختارت روسيا»، معلنة نسبة مشاركة قياسية بلغت 74.22 في المئة.

بعد إعلان هذه النتائج، قال بوتين، أمام فريق حملته خلال خطاب بثه التلفزيون الرسمي «في البداية، أود أن أشكر المواطنين، فنحن جميعا فريق واحد، جميع مواطني روسيا الذين ذهبوا إلى مراكز الاقتراع وأدلوا بأصواتهم».

وأضاف أن نتيجة الانتخابات الرئاسية ستسمح للمجتمع الروسي بالتماسك وبأن يصبح أقوى.

وقال إن «على روسيا أن تكون أكثر قوة وفعالية»، مضيفاً «علينا أن ننجز مهام العملية العسكرية الخاصة وينبغي للجيش أن يكون أقوى».

وأكد الرئيس بوتين أن روسيا لن تخضع للترهيب. وأوضح "بغض النظر عمن أو مدى رغبتهم في ترهيبنا، بغض النظر عمن أو مدى رغبتهم في قمعنا وقمع إرادتنا ووعينا، لم ينجح أحد على الإطلاق في أي شيء كهذا تاريخيا. لم ينجح الأمر ولن ينجح في المستقبل. أبدا".