المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:12 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

أبوبكر القربي: ملامح مرحلة جديدة ستحقق النصر لغزة وإقامة دولة فلسطينية

قال وزير الخارجية اليمني الأسبق، أبوبكر القربي، إن هناك أمل بإعادة لحمة القوى الفلسطينية مما يحقق النصر على حرب الإبادة في غزة.

وكتب القربي عبر منصة إكس، قائلًا: "ما صدر عن اجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو يبشر بإعادة لحمة القوى الفلسطينية التي بوحدتها سيتحقق النصر على حرب الإباده في غزة وإقامة دولتهم".

وأضاف: "لذلك يجب إستمرار الحوار ومنع التدخل فيه ولمحاولات إعاقة الوصول الى توافق بين الفصائل لتوحيد المقاومة وتحقيق شراكة للنصر وإقامة دولة فلسطين".

وكانت العاصمة الروسية "موسكو" قد جمعت - مؤخرًا- ممثلين عن عدة فصائل فلسطينية، بينها حركتا فتح وحماس والجهاد الإسلامي، في إطار مباحثات تمت خلال الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما أكدت الفصائل خلال هذه المحادثات التزامها بالعمل نحو تحقيق "وحدة وطنية شاملة" ضمن إطار منظمة التحرير الفلسطينية.