المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:25 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

اجراءات حوثية عاجلة بعد الفضيحة التي طالت ناطقهم العسكري ”سريع” في منصة السبعين بصنعاء


اتخذت المليشيا الحوثية مجموعة من الإجراءات بعد الفضيحة التي طالت ناطقهم العسكري "يحيى سريع" في المنصة بميدان السبعين بقلب العاصمة صنعاء .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان القيادي الحوثي عبدالله عامر والذي ينتحل منصب نائب مدير التوجيه المعنوي بحكومة الانقلابيين بصنعاء اتخذ مجموعة من الإجراءات بعد الفضيحة التي طالت ناطقهم العسكري "يحيى سريع" و ظهوره في خطابه الأخير على قطعتي "طوب " و" خشب" في المنصة بميدان السبعين بقلب العاصمة صنعاء منها ازالة الطوب من المنصة .
وأضافت المصادر ان الإجراءات الحوثية شملت أيضا بناء منصة مغلقة من الخلف حتى لايتم إلتقاط صور غير مرغوب للقيادات الحوثية خلال القائهم الخطب في ميدان السبعين .
وأكدت المصادر انه تم إيقاف مسؤولي اعداد وتجهيز الاحتفالات وتم أيضا تصميم منصة جديدة تلائم طول يحيى سريع للتغطية على قامته القصيرة والتي يتم صناعتها في ورشة معسكر الصيانة بصنعاء .
وتعرض النطاق العسكري الحوثي سريع للسخرية الانتقادات بعد ظهوره الأخير بميدان السبعين والتي سبقتها فضيحة لبسه البزه العسكرية بدون حذاء عسكري "البيادة " والتي تأتي نتيجة لعدم حصولهم على دورات عسكرية وعدم معرفتهم بالهندام العسكري ومنحهم رتب عسكرية دون دخولهم أي معاهد او كليات عسكرية نتيجة للفساد الحوثي .