المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:30 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين

طبيب يمني يحذر من تفشي مرض خطير في العاصمة صنعاء ويقدم نصائح للوقاية منه


حذر طبيب يمني من تفشي مرض خطير في العاصمة صنعاء و قدم نصائح للوقاية منه .
وقال الدكتور مصلح المريسي في منشور على حسابه في منصة "فيس بوك " رصده المشهد اليمني " حالات إسهال مائي حاد تصل إلى طوارئ مستشفيات العاصمة صنعاء بعضها تدخل في فشل كلوي حاد نتيجة الجفاف بعد الاسهال الشديد .
وأضاف الطبيب انه قام بإرسال فحص الكوليرا لحاله ظهرت أمس وكانت نتيجة الفحص وجود الكوليرا Vibrio cholerae 01 Serology Rapid test positive وهذا أمر مخوف ويجب على الجميع العمل بكلما يجنبهم انتقال العدوى .
وقدم الطبيب المريسي عدة نصائح للوقاية من هذا المرض الخطير والتي تتمثل في :
_ عدم شرب أو إستعمال مياه غير معقمة
_غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن عشرين ثانية
_ طهي الطعام بشكل جيد جدا
_عدم تناول الغذاء المكشوف للحشرات والذباب
_الاهتمام بنظافة المساكن وخاصة دورات المياه وأماكن القمامة
_عدم الشرب من نفس الإناء مع الآخرين
ونتمنى من وزارة الصحة عمل ما يلزم لتفادي انتشار العدوى القاتله .
الجدير ذكره ان مرض الكوليرا يتفشى في المجتمعات الفقيرة في أيام الحروب لذلك انتشرت في اليمن والذي يعد من الدول الاشد فقرا على مستوى العالم وتعيش في حروب أهلية منذ حرب صعدة الأولى مطلع عام 2004م وحتى الآن نتيجة السياسية الحوثية المرتبطة بإيران .