المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:53 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

تباتي .. فيديو لطفل يمني يبيع ”زبادي الهنا” يشعل مواقع التواصل ويحظى بتبرعات كبيرة والشركة تدخل على الخط ”شاهد”

الطفل بائع الزبادي
الطفل بائع الزبادي

انتشر خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، بشكل كبير، مقطع فيديو لطفل يمني يبيع علب "زبادي الهنا" في أحد الاسواق الشعبية في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

ويظهر في الفيديو الذي رصده "المشهد اليمني" الطفل، وهو يبيع منتج الزبادي، ويروج لبضاعته القليلة مناديًا "تباتي تباتي تباتي" - نظرا لعدم قدرته على النطق الصحيح لاسم المنتج، ما أثار إعجاب المئات من الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي باليمن، اللذين أشادوا بالطفل وكفاحه لتوفير لقمة عيش لعائلته.

ومع تداول الفيديو "اللطيف" أعلن ناشطون تبرعهم بمبالغ مالية، دعما للطفل لعمل مشروع تجاري، في حين دخلت شركة "زبادي الهنا" على خط المتفاعلين، ووعدت أنها ستكرم الطفل "تكريما يليق به خلال الأيام القادمة".

ومع استمرار الانقلاب الحوثي وما خلفه من حروب ودمار وتدمير ممنهج لمؤسسات الدولة ومواردها ونهب للثروات وقطع للمرتبات، لجأ مئات الآلاف من الأطفال في اليمن، للعمل في المحلات والأسواق والشوارع، ومكابدة شظف العيش.