المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

صواريخ حوثية باليستية تستهدف سفينة في خليج عدن وإعلان عاجل للقوات الأمريكية عن عملية مدمرة

استهداف سابق لإحدى السفن
استهداف سابق لإحدى السفن

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية فجر اليوم الجمعة، عن هجوم حوثي بأربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن استهدفت سفينة في خليج عدن.

وقالت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه خليج عدن والبحر الأحمر.

وأكد البيان أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف".

وفي السياق، أعلنت القوات الأمريكية أنها نفذت عملية ناجحة دمرت خلالها 9 صواريخ مضادة للسفن ومسيرتين في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن.

وكان مكتب عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة البريطانية ، أبلغ في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، عن هجوم شنته جماعة الحوثي، على سفينة شحن تجارية في جنوب البحر الأحمر.

واشار البلاغ الذي اطلع عليه المشهد اليمني، أن الهجوم وقع على بعد حوالي 50 ميلًا بحريًا قبالة ساحل الحديدة في غرب اليمن.

وكانت الهيئة البحرية البريطانية، قالت عصر أمس الخميس، إن سفينة تعرضت لحادث على بعد 50 ميلا بحريا جنوب شرق عدن، ولم تتضرر وأن التقارير أشارت إلى سلامة طاقمها.

في المقابل، افادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن الطيران الأمريكي البريطاني شن 14 غارة جوية على مناطق بمحافظتي الحديدة (غرب) وحجة (شمالي غرب) اليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية...لمتابعة المزيد..