المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:55 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

إيران تفشل في إعلان دولة فلسطينية وتتقدم في اليمن - كاتب سعودي يكشف تفاصيل صادمة!”

عناصر حوثية
عناصر حوثية

علق الخبير العسكري السعودي أحمد الفيفي في تدوينه له بموقع اكس إلى أن إيران تمكنت مؤقتًا من إفشال محاولة إعلان دولة فلسطينية من خلال تحريك حماس في السابع من أكتوبر-بحسب وصفه-.

واكد الفيفي ان ايران فشلت في تحقيق تأثير مماثل في اليمن، حيث يظل الدعم الأمريكي غير متاح لمواجهة الحوثيين والقوى المتعارضة.

ومع ذلك، شدد الفيفي على أن عملية السلام لا تزال قائمة ومتوقع أن تظهر في المستقبل القريب بمشيئة الله.

ويرى مراقبون للأحداث الجارية في المنطقة، أن إيران تستخدم حركة حماس كوسيلة لعرقلة تقدم عملية السلام وتعزيز مصالحها الخاصة.