المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي العربية لحل الأزمة اليمنية بما يحافظ على وحدة اليمن وسيادته مليشيات الحوثي تغلق مسجدا شمالي صنعاء بسبب رفض المصلين لخطيبها شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو)

تحركات جديدة للسفير السعودي لدى اليمن بشأن ”خارطة الطريق” وإعلان رسمي بذلك

من اللقاء
من اللقاء

كشف السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، عن تحركات جديدة له بشأن خارطة الطريق التي أعلنتها الأمم المتحدة، نهاية العام الماضي.

وقال السفير السعودي، إنه التقى اليوم، بسفراء الاتحاد الأوروبي لدى السعودية و"أطلعهم على جهود السعودية لدعم الأشقاء في اليمن في مختلف المجالات السياسية والإغاثية والاقتصادية والتنموية".

كما أطلع السفير السعودي، السفراء الأوروبيين، على "الجهود المستمرة لدعم التهدئه وجهود المبعوث الأممي لدى اليمن لانجاح خارطة الطريق والتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن".

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر، قد عبر الأسبوع الماضي، عن تفاؤله إثر لقاءات مثمرة أجراها مع مسؤولين في البرلمان السويسري ووزارة الخارجية السويسرية.

وقال آل جابر في منشور له على منصة "أكس"، "عقدت مع زملائي وسعادة السفير الدكتور عادل مرداد لقاءات مثمرة مع المسؤولين في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان السويسري برئاسة السيد لورينت فيرلي، والتقينا برئيسة شعبة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية السيدة ميتا تيسافي."

وأضاف: "خلال هذه اللقاءات، استعرضنا جهود المملكة السياسية والإغاثية والاقتصادية والتنموية لدعم السلام والأمن والاستقرار في اليمن، وناقشنا الجهود المشتركة لدعم المبعوث الأممي لليمن في إنجاح خارطة الطريق نحو حل سياسي شامل".

وتأتي هذه اللقاءات في إطار الجهود المستمرة لتحقيق السلام في اليمن، وتعكس الدور النشط الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في دعم عملية السلام والتنمية في اليمن.