المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:31 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

القيادي الانتقالي ”جعوال” يرفض فتح الطريق الرابط بين الضالع - إب - صنعاء


رفض القيادي في الانتقالي الجنوبي نصر جعوال من فتح الطريق الرابط بين الضالع - إب - صنعاء محذرا مسيرة السلام من مغبة التحرك عصر اليوم والذين هددهم بإطلاق النار .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الاربعاء على منشور صادر عن قائد الحزام الأمني الجنوبي في مريس نصر جعول والذي هدد فيه من أي محاولات لفتح الطريق محذرا أفراد مسيرة السلام بإطلاق النار عليهم أثناء محاولتهم المرور بشكل جماعي لتدشين إعادة المرور بالخط الرئيسي الرابط بين الضالع - قعطبة - الفاخر - إب - مريس - دمت - صنعاء .
وقال جعوال والذي يتلقى العلاج بأحد المستشفيات في العاصمة المؤقتة عدن نتيجه اصابته " الذي يريد يعتذر للحوثي من ابنا مريس اويحشد فموعده بكره يجرب " مهددا بقتل أفراد المسيرة التي تحاول فتح الطريق بالزيله وصولان ".
وهدد جعوال بمنشوره مليء بالاخطاء الإملائية - وسط تأكيدات ان حسابه تعرض للإختراق- بقطع رؤوس المحاولين فتح الطريق مستعينا بخطاب الحجاج بن يوسف الثقفي في خطبته الشهيرة في الكوفة بالعراق " إني أرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها، وإني لصاحبها، وإني لأرى الدم يترقرق بين العمائم واللحى .
واعتبر جعوال مريس حدود الجنوب مؤكدا على منع الدخول إلى دولة الجنوب حد قوله ، مهددا بطرد الجنوبيين من عدن وسط تخوفات من استغلال الحوثي للخطاب المتطرف للطرف الآخر في تحقيق تقدمات على الأرض نظرا لتطلعات الغالبية العظمى من أهالي الضالع لفتح الطريق .
وبحسب المصادر فإن الرافضين لفتح الطريق اعترضوا مسيرة السلام وتم إطلاق وابل من الرصاص والذي أفضى إلى إصابة شخصين في منطقة مريس وسط دعوات للتهدئة والتحذير من استغلال المليشيا الحوثية للحادث لتحميل الانتقالي المسؤولية .
واصيب القيادي في المجلس الانتقالي نصر جعوال بجروح خطيرة بعد رميه بقنبلة يدوية مساء أمس الأول على إثرها تم نقله على متن طائرة خاصة لتلقي العلاج في أحد المستشفيات في العاصمة المؤقتة عدن بعد إتهام جعوال بالوقوف حائلا أمام فتح طريق مريس الضالع بعد اعتراضه على ذلك .
وبحسب مصادر محلية فإن بيت جعوال يرفضون فتح طريق مريس الضالع عدن والذين اعتبروها مؤامرة ضد المجلس الانتقالي بعد تحركات لفتح الطريق والتي قادها الأهالي وسط تخوفات من استغلال الحوثيين للرفض لكسب ابناء المنطقة وخلق تقدمات على الأرض لصالحه .