المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:18 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية مقطع فيديو يوثق اشتباكات عنيفة بين مواطن ومليشيا الحوثي وسط اليمن والكشف عن حصيلتها

حسن نصر الله يتوعد أمريكا وإسرائيل بـ”الحوثيين”: سيستمرون في ضربكم ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

واصل حسن نصر الله، الأمين العام، لمليشيات ما يسمى بحزب الله، في لبنان، تهديد أميركا والكيان الصهيوني بمليشيات الحوثيين في اليمن.

وقال نصر الله في خطاب مساء اليوم، طالعه المشهد اليمني، إن الحوثيين كـ"جبهة إسناد" سيستمرون في ضرب "السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى فلسطين المحتلة" خلال شهر رمضان.

وأضاف: "أميركا والأسطول الأوروبي لم يستطيعا منع الحوثيين من مواصلة ضرب السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى فلسطين المحتلة ".

وكان حسن نصر الله، في خطابات سابقة، امتدح الحوثيين، وتغنى بعملياتهم في البحر الأحمر، في تصريحات اعتبرها مراقبون ومحللون سياسيون رسائل واضحة من الزعيم اللبناني الموالي لإيران، أن أي حرب حقيقية على حزبه، ستواجه بحرب حقيقية يشعلها الحوثيون في البحر الأحمر.

وقال في خطاب سابق: "اليوم ثبتت اليمن في المعادلات الاقليمية والدولية التي يقف أمامها العالم على رجل ونصف وفضحت "الإسرائيلي" و"الأمريكي".. متسائلا "أين هو سلاح الجو "الإسرائيلي" من اليمن اليوم؟ هذا هو الردع اليمني".

وكان تقرير للاستخبارات الأمريكية، تحدث أن إيران وحزب الله لا يريدان ولا يرغبان في توسيع الصراع بالمنطقة.

في حين تحدثت تقارير سابقة أن إيران دفعت بالحوثيين إلى خط الصراع والمواجهة بالبحر الأحمر، لتبقي هي وحزب الله، بعيدون من أي ردة فعل أميركية إسرائيلية قوية.