المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

الحوثيون يتخذون اول اجراء لتهدئة قبائل الحداء التي نصبت خيامها بصنعاء


سلمت المليشيا الحوثية أحد عناصرها والذي ينتمي لمنطقة همدان بمحافظة صنعاء والمتهم بقتل أحد ابناء الحداء والذين نصبوا خيامهم أمام معسكر خاضع لسيطرة مليشيا الحوثي شمالي صنعاء .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني إن قبائل الحداء رفعت الاعتصام المسلح من أمام معسكر الصيانة بمنطقة الحصبة شمال صنعاء بعد تسليم المليشيا الحوثية المتهم بقتل الشاب "هاشم أحمد المقدشي"، من أبناء قرية "السليل - الحدا" بمحافظة ذمار والذي لقي حتفه طعنا بسلاح أبيض (خنجر).
وأضافت المصادر ان قبيلة همدان بمحافظة صنعاء سلمت المتهم بالقتل بعد وساطة من البرلماني محمد الحاوري والقيادي الحوثي عبد الله يحيى الحاكم المكنى "أبو علي الحاكم" رئيس ما تسمى هيئة الاستخبارات العسكرية بعد تقديم ضمانات لأسرة المتهم الحوثي بعدم إصدار أي احكام ضد ابنهم بالإعدام والتدخل لدى أسرة المجني عليه بالعفو واستلام الدية .
وأكدت المصادر ان قبائل الحدا مازالت تطالب بثلاثة آخرون متهمين بقتل ابنهم من منطقة نهم بمحافظة صنعاء أيضا والمتورطين في العصابة المتهمة بقتل الشاب المقدشي .
وكانت قبائل الحداء قد امهلت القيادي الحوثي "ابو علي الحاكم" مدة عشرة أيام لضبط وتسليم الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإلا فإنها ستقوم بنصب مخيمات جديدة للاعتصام وستقوم بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبها المشروعة .
الجدير ذكره ان أبو علي الحاكم اقدم قبل أسبوع على إجبار أسرة الماوري الذي ينتمي لبني مطر بالعفو عن عصابة حوثية متهمة بقتل ابنهم بعد اطلاق النار عليه في العاصمة صنعاء .