المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 05:40 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

الحوثيون يمنعون صلاة التراويح في محافظتي ذمار وصعدة ويسمحون بها في صنعاء ومناطق أخرى

مساجد صنعاء
مساجد صنعاء


منعت المليشيا الحوثية المصلين في عدد من مساجد مدينة ذمار، عن إتمام صلاة التراويح، والتي اعتبروها تتعارض مع دوراتهم الطائفية في تلك المساجد لكنه سمحت بإقامة الصلاة في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى دون تسجيل اي حالات منع حتى الآن .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني إن مليشيا الحوثي أوقفت مئات المصلين عن أداء صلاة التراويح في عدة مساجد بمدينة ذمار، ومنعتهم من إتمام الصلاة، وأخبرتهم أن من يريد الصلاة فليصلها في البيت، وأنها لا تصح في المساجد .
وأضافت المصادر، فإن المليشيات منعت المصلين من أداء صلاة التراويح، وقامت بإقامة دوراتها الطائفية التي تستمر طيلة شهر رمضان المبارك، بما تسميها الدروس الثقافية، وافترش الحاضرون من عناصرها أوساط المساجد وحولوها إلى مجالس لتناول ومضغ القات والاستماع لتلك المحاضرات .
وأكدت المصادر، قيام المليشيات الحوثية بتركيب الشاشات في عددا من المساجد في محافظتي ذمار وصعدة ، وتخصيص مشرفي التعبئة لتلك الدورات، والتي خصصت لها ميزانيات كبيرة وتم بث محاضرة لزعيم المليشيا الحوثية من خلال مكبرات الصوت والتي ازعجت المواطنين وخاصة المرضى منهم نتيجة الضوضاء .
وبحسب المصادر فان صلاة التراويح تمت اقامتها في العاصمة صنعاء وضواحيها وفي عمران دون اي منع عدى محافظتي ذمار وصعدة .