المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

العالم في خطر| تحذير عالمي من انقطاع الإنترنت في هذا الموعد.. تفاصيل

انقطاع الانترنت
انقطاع الانترنت

في السنوات الأخيرة، أثارت العواصف الشمسية، وخاصة تلك التي تكون مدمرة بطبيعتها، قلق العديد من العلماء والمختصين، وتحديدًا مع تزايد نشاط الشمس بشكل غير مسبوق. فالشمس، هي مصدر حيوي للطاقة على الأرض، ولكنها أيضًا قادرة على إطلاق عواصف مغناطيسية قد تؤدي إلى تأثيرات خطيرة على البنية التحتية للكوكب، ومن ضمنها الإنترنت.

في خطوة هامة نحو فهم هذه الظاهرة بشكل أفضل، نجح مسبار "باركر سولار" التابع لوكالة "ناسا" في استكشاف العواصف الشمسية بشكل مباشر، مما أتاح للعلماء فرصة لفهمها وتحليل تأثيراتها بشكل أفضل.

وقد أثارت نتائج هذه الاستكشافات الجديدة قلقًا بين العلماء، حيث أكدوا على تزايد توقعاتهم بحدوث عواصف شمسية قوية في المستقبل القريب.

تهديد انقطاع الإنترنت في 2025

أثناء تحليل البيانات التي جمعها مسبار "باركر سولار"، توصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن هناك تهديدًا حقيقيًا للإنترنت في المستقبل القريب ليس توعد الحوثيين بقطع كابيلات الانترنت ، وذلك نتيجة للتأثيرات السلبية التي قد تترتب عن العواصف الشمسية المتوقعة في عام 2025.

فعندما تحدث عاصفة شمسية، يتعرض الغلاف الجوي للأرض لانفجارات مغناطيسية قوية، تؤثر على بنية الإنترنت وتهدد بانقطاعها.