الإثنين 15 أبريل 2024 08:59 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون الميسري يظهر بصورة جديدة وهو يمضغ القات في هذا المكان تعليق الدراسة في محافظة يمنية إلى الأسبوع المقبل بسبب الأمطار الغزيرة المبعوث الأممي يعلن تعثر ”خارطة الطريق” للسلام في اليمن ويدق جرس الإنذار من ”عواقب وخيمة”

الجيش ”اليوناني” يعلن إطلاق النار على طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر اقتربا من سفينة عسكرية

سفينة حربية بالبحر الأحمر
سفينة حربية بالبحر الأحمر

أعلن الجيش اليوناني، الذي يشارك ضمن البحرية الأوروبية في البحر الأحمر، أنه أطلق النار على طائرتين مسيرتين، في البحر الأحمر اقتربا من سفينة عسكرية.

وذكر مسؤول في هيئة أركان الدفاع اليونانية اليوم الأربعاء، أن سفينة عسكرية يونانية تعمل ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر أطلقت النار على طائرتين مسيرتين ودفعتهما إلى التراجع.

وبدأت مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، والتي يطلق عليها اسم (أسبيدس)، في فبراير شباط للمساعدة في حماية طريق التجارة البحرية الرئيسي من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي تشنها ميليشيا الحوثي.

وتشارك اليونان بفرقاطة في هذه المهمة.

يأتي هذا بعد عملية مشابهة للجيش الإيطالي، جرت أمس الثلاثاء.

حيث قالت هيئة أركان الدفاع الإيطالية إنّ سفينة عسكرية إيطالية تعمل ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، أسقطت طائرتين مسيرتين.

ووصفت الهيئة في بيان، نقلته وكالة رويترز الثالثاء، ما قامت به المدمرة (كايو دويليو) التابعة للبحرية الإيطالية بأنّه من أعمال الدفاع عن النفس، دون الخوض في تفاصيل.

وكانت السفينة نفسها قد أسقطت طائرة مسيرة أُخرى في وقت سابق من هذا الشهر.