المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 11:13 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لأكاديمي إماراتي: حماس جاءت لتبقى مقاومة للاحتلال ولا يمكن القضاء عليها! أمريكا تحسم الجدل وتكشف مصير الحل السياسي في اليمن عملية بطولية.. كمين قبلي مُحكم يودي بحياة قيادي حوثي كبير وإحراق سيارته (الاسم) انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة

الجيش ”الإيطالي” يعلن صد هجوم حوثي بالبحر الأحمر

تعبيرية
تعبيرية

أعلن الجيش الإيطالي، اليوم الثلاثاء، أنه صد هجوما شنه الحوثيون في البحر الأحمر.

وقالت هيئة أركان الدفاع الإيطالية إنّ سفينة عسكرية إيطالية تعمل ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، أسقطت طائرتين مسيرتين.

ووصفت الهيئة في بيان، نقلته وكالة رويترز، ما قامت به المدمرة (كايو دويليو) التابعة للبحرية الإيطالية بأنّه من أعمال الدفاع عن النفس، دون الخوض في تفاصيل.

وكانت السفينة نفسها قد أسقطت طائرة مسيرة أُخرى في وقت سابق من هذا الشهر.

وتم إطلاق مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر في فبراير/ شباط للمساعدة في حماية ممر التجارة البحرية الرئيسي من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي تشنها جماعة الحوثي التابعة لإيران.

وكان الجيش الفرنسي، قال السبت الماضي، إن سفينة حربية فرنسية وطائرات مقاتلة دمرت أربع طائرات مسيرة قتالية كانت متجهة نحو بعثة بحرية أوروبية في خليج عدن.