الأحد 14 أبريل 2024 08:10 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

بالتنسيق مع قوات يمنية.. تدخل أمريكي عاجل لإنقاذ يمنيين في بحر العرب (الأسماء)

مدمرة أمريكية مع مركب صيد
مدمرة أمريكية مع مركب صيد

نجحت مدمرة أمريكية في إنقاذ صيادين يمنيين من الموت بالممر الملاحي الدولي قبالة عدن فجر الثلاثاء، وذلك بالتنسيق مع قوات خفر السواحل اليمنية.

وقال مصدر مسؤول في قوات خفر السواحل اليمنية، إن مدمرة أمريكية يو اس اس لابون عثرت على زعيمة الصيد (أكبر سفن ومراكب الصيد) بعد أيام من تعطل محركها ومواجهة 3 صيادين كانوا على متنها خطر الموت وذلك في الممر الملاحي.

وأكد المصدر أن سفينة البحرية الأمريكية عثرت على مركب الصيد على بعد 120 ميلا بحريا جنوب شرق عدن وعملت على تقديم المساعدة لطاقمها من ماء وغذاء، مشيرة إلى أنه جرى التنسيق مع قوات خفر السواحل لنقل من عليها إلى عدن، بحسب "العين الإخبارية".

وأشار إلى أن "زعيمة الصيد" مازالت طافية في مكانها وقد تم إشعار السفن التجارية بوجودها كخطر ملاحي، وأن خفر السواحل اليمنية دفعت بزوارق من التشكيل البحري في عدن لاستلام ونقل الصيادين للعاصمة المؤقتة.

وأكد أن الصيادين الثلاثة وجدوا بصحة جيدة وهم محمد عبدالله محمد سيف وعلي محمد بن محمد حسن عبدالله وغالب حسن قاسم حسين، حيث تم استضافتهم وتقديم الغذاء والمشرب والمأوى لهم، ومتطلباتهم واحتياجاتهم .

وبحسب أقوالهم الأولية فإن اثنين من طاقم السفينة نزلا من الزعيمة على بعد 50 ميلا بحريا من بوصاصو – الصومال عند تعطل الزعيمة ليعودا إلى بوصاصو لطلب المساعدة.

وتأتي هذه العملية النادرة لإنقاذ الصيادين في ظل هجمات بحرية تشنها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا على سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.